أكد الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده تتطلع إلي أن يكون قرار الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحصار الاقتصادي مدخلاً لتطور علاقات البلدين في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب في المجالات كافة خدمة للمصالح وتعزيز الأمن والسلام الدوليين.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية والأمنية بضاحية سوبا غرب بالخرطوم ، اليوم الأحد ، بحضور عدد من القيادات الدستورية والأمنية من خارج البلاد.

وأشار البشير إلي نجاح السودان من خلال جهود أبنائه في العمل السياسي والأمني والاقتصادي والدبلوماسي في رفع الحصار الاقتصادي الأمني ، مشددا علي ترحيب الحكومة بالقرار الصادر من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما.

ودعا البشير المعارضين بالداخل والخارج إلي عدم تفويت فرصة اللحاق بركب الوفاق الوطني، مؤكدًا المضي في تنفيذ كل مخرجات وتوصيات الحوار الوطني الذي توج بإصدار الوثيقة الوطنية.

وأوضح، أن السودان يسير بخطًي متسارعة نحو أفق مستقبله الزاهر متغلبًا علي التحديات تحقيقًا لرفاهية الشعب السوداني وحقه في العيش الكريم الآمن والمطمئن في مجتمع تحرسه أعين بنيه التي لا تنام.

وذكر الرئيس السوداني، أن الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية تعتبر من أهم الصروح العلمية في البلاد ، وهي تقدم المتفرد في مجالات الدراسات الأمنية والإستراتيجية، موضحا أنها ظلت تلعب دورها المرسوم في الوفاء برسالتها تدريباً وتأهيلا للدارسين في كل المستويات تحقيقًا للتوافق العلمي والمهني.

ومنح الرئيس السوداني مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول محمد عطا المولي عباس نجمة الإنجاز العسكري، كما منح جهاز الأمن والمخابرات الوطني وسام الإنجاز العسكري.